جامعة الحسن التقنية - إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، أحدث جامعة تقنية متقدمة في الأردن

بمشاركة 88 طالب وطالبة من مختلف الجامعات،،

ولي العهد يحضر جانب من مسابقة الأمن السيبراني، ويوزع الجوائز على الفرق الفائزة

حضر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، جانباً من مسابقة الأمن السيبراني التي أقيمت في جامعة الحسين التقنيّة، بمشاركة 88 طالب وطالبة من مختلف الجامعات الأردنية في تخصصات تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسوب.

وتهدف المسابقة إلى نشر الوعي حول بناء الكفاءات والأخلاقيات في أمن المعلومات؛ من خلال سلسلة من المسابقات الإلكترونية، وبناء قاعدة أساسية للإبداع والتوعية بأهمية الأمن السيبراني والبرمجة بين طلبة الجامعات الأردنية.

وتنظم المسابقة جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، بالشراكة مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، ويديرها مجموعة من المبرمجين الأردنيين الذين قاموا بتطوير بيئة افتراضية تحاكي العالم الواقعي.

وسلّم سمو ولي العهد الجوائز للفرق الثلاث الأولى الفائزين بالمسابقة بحضور رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا.

 

 

محتضنة من قبل جامعة الحسين التقنية،،

اختيار شركة (JoVision) كواحدة من 100 شركة عربية ناشئة

اختار المنتدى الاقتصادي العالمي شركةJoVision ، المحتضنة من قبل جامعة الحسين التقنية، كواحدة من 100  شركة عربية ناشئة لها تأثير على الثورة الصناعية الرابعة، ما دعمها للمشاركة في اجتماع المنتدى في البحر الميت مؤخراً.

وتعتبر شركة(JoVision) ، والتي أسسها الدكتور إسلام شديفات خريج هندسة الحاسوب من جامعة هامبورج التقنية في المانيا، شركة ناشئة تركز على التطبيقات المتخصصة بإستخدام الحاسوب والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وتصميم الآلات؛ لتطوير الحلول في العديد من المجالات التي تسعى لتحسين حياة الإنسان كالرعاية الصحية والإنتاج الصناعية، وقام مركز الريادة للتميز والإبداع في جامعة الحسين التقنية باحتضان الشركة عام 2018 مقدماً دعمه التقني وتوفير مساحة إبداع وعمل للشركة.

 

 

عدد 54 طالب وطالبة من مختلف الجامعات،،

تخريج الدفعة الأولى من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

رعى المهندس نادر ذنيبات أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مبنى جامعة الحسين التقنية في عمان حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج تدريب وتشغيل خريجي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ والذي أطلقته الوزارة بالشراكة مع جامعة الحسين التقنية وصندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني، وبلغ عدد الخريجين (54) طالب وطالبة من مختلف الجامعات الأردنية من خريجي تخصصات هندسة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب.

الدكتور لبيب الخضرا رئيس الجامعة أكد على حرص الجامعة على خدمة الشباب الأردني، وسعيها الدائم لرفدهم بمتطلبات سوق العمل؛ من خلال الشراكة القوية مع القطاعين العام والخاص، وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة، مبيناً أن السوق المحلي والإقليمي بحاجة لطلبة مزودين بالمعرفة الأكاديمية والتدريب العملي والمهارات الوظيفية واللغة الإنجليزية.

وشكر الخضرا جميع الشركاء في البرنامج والقائمين عليه والممثَلين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وصندوق التدريب والتشغيل المهني والتقني، وشركات القطاع الخاص كشركة (ايستارتا) وشركة (أسباير) وشركة (فيوتشرتك وأوبتوميزا) وشركة (سيتا) وشركة PWC لدورهم الفاعل في دعم البرنامج.

12-حزيران-2019 12:14 م

نبذة عن الكاتب